اقتصاد

تنظيم الدولة وقانونين مخالفات سير جديد

على الرغم من الاشتباكات العنيفة والقصف المستمر من الطائرات الحربية والمدافع وراجمات الصواريخ على احياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وحالة عدم الاستقرار والخوف الذي يعيشه المدنيون جراء ذلك، أصدر تنظيم الدولة قرارات ومراسيم جديدة.

فقد أصدرت اليوم ما تسمى بــ “ الشرطة الإسلامية في ولاية الخير” في مدينة دير الزور قراراً جديداً تعلن فيه عن البدء بالمحاسبة على المخالفات المرورية وتحديد مبلغ معين لقاء كل مخالفة.

حيث نشرت صفحة دير الزور تذبح بصمت قائمة للمخالفات من بينها.” عدم وجود رخصة قيادة، حمولة زائدة، السير عكس السير، والكتابة على السيارة “، حيث تبدأ ضريبة المخالفات من 500 ليرة سورية، وتنتهي ب 10000 آلاف.

والجدير بالذكر أن أغلب الطرق غير معبدة وبعضها مدمر ولا توجد خدمات للطرق والمواصلات، وأيضا خطورة الشوارع من ناحية وجودها على جبهات القتال وتعرضها الدائم لغارات من طيران التحالف الدولي والروسي والسوري.

يذكر أن تنظيم الدولة قد سيطر في شهر تموز /2014 على عدة أحياء داخل مدينة دير الزور، وقام بإصدار قوانين ومراسيم صارمة بحق المدنيين والإعلاميين، قد تصل العقوبة في بعض الاحيان للإعدام.

نقلاً عن شبكة شام الإخبارية.

Comments

comments

اضغط للتعليق

اترك رد

إلى الأعلى