ملتيميديا

حملة أمريكا متواطئة

 

انطلقت مساء الجمعة ٢-١٠-٢٠١٥ حملة على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وانستغرام حملة بعنوان أمريكا متواطئة، هدفت الحملة إلى كشف التواطئ الأمريكي في الجرائم التي ترتكبها كل من روسيا وإيران بالإضافة للنظام السوري في سوريا، بالإضافة الى العديد من الأدوار التي تواطئت فيها أمريكا مع المجرم

الحملة استمرت لساعتين فقط من ٨-١٠ مساء بتوقيت دمشق، وتضمنت أكثر من ٣٥ ألف تغريدة ومنشور تدين السياسة الأمريكية وتواطئها في قتل الشعب السوري.

 

النتائج

حققت الحملة اكثر من ١٨٦ مليون مشاهدة لحملة أمريكا متواطئة بالهاشتاج #USAccomplice

حقق الوسم مراكز متقدمة في الدول العربية المختلفة فصنفه تويتر على أنه الوسم الأكر شيوعا في العديد من المراكز وعلى الأخص العربية.

 

المشاركة

شارك في الحملة العديد من الجهات منها: شبكة شام وأموي الإخباريتان، موقع شؤون استراتيجية، حساب أهم الأنباء وخبر عاجل وعاصفة الحزم السعوديين وحساب خدمة الكويت نيوز وصوت الخليج ونسايم الإمارات، وغيرها

كما شارك ١٣ ألف ناشط في الحملة من مختلف دول العالم.

 

التوزع الجغرافي

بلغت نسبة المشاهدات من الولايات المتحدة الأمريكية وحدها ٩٪ من مجموع مشاهدات الحملة، أي حوالي ال ١٧ مليون مشاهدة، وتم التركيز على أمريكا بسبب خصوصية الحملة ذات التوجه للضغط على الحكومة الأمريكية لوقف تواطئها الذي بات مكشوفا للشعوب.

 

 

التنظيم

نظم الحملة تجمع “نشطاء هاشتاج” الفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي أطلق حملات مشابهة خلال الأشهر الماضية، كان أبرزها حملات “ايران تحتل سوريا” “بشار الكيماوي”، وتعرف “نشطاء هاشتاج” نفسها بأنها تجمع عام يضم النشطاء السوريين والعرب والأجانب من مختلف التوجهات. ويدعم هذا التجمع وينشئ كذلك حملات إعلامية موجهة لدعم ثورات الربيع العربي.

https://twitter.com/NA_HashTag

www.na-hashtag.com

To Top