أخبار

جين إف إم”.. انطلاق أول إذاعة نسائية مستقلة في سوريا” 

unnamed (3)

بدأت أول إذاعة نسائية مستقلة في سوريا بثها من مدينة عامودا شمال شرقي سوريا. وقالت مديرة المحطة الإذاعية شيرين إبراهيم إن “جين إف إم” إذاعة مجتمعية، يتكون كادرها الإعلامي من فتيات ونساء. إبراهيم أضافت أن “الإعداد لهذا اليوم استغرق عاماً كاملاً. وكل العاملات في الإذاعة تلقين تدريبهن ضمن الإذاعة ذاتها”.

مديرة “جين إف أم” أوضحت أنهم قاموا حتى الآن بتأهيل 10 فتيات على العمل الإذاعي. وقالت: “حالياً يجري العمل بشكل يومي على تدريب ثماني فتيات أخريات على إعداد البرامج والتقديم الإذاعي”.

وأشارت إبراهيم إلى الدور المهم للمرأة في بناء المجتمع، مؤكدة أن الهدف من “جين إف إم” لا يقتصر على توفير فرص عمل للفتيات والنسوة، بل “نسعى من خلال عملنا الإذاعي إلى طرح المشاكل اليومية للمرأة وعدم حصر طاقاتهن ضمن نطاق المنزل”.

كما أنها أوضحت أيضا أن المتدربات لن يعملن ضمن “جين إف أم” فقط، وقالت “نسعى إلى زيادة عدد الإعلاميات في المنطقة. هدفنا هو أن تستفيد كافة إذاعات المنطقة من مركزنا التدريبي.”

إذاعة “جين إف إم” هي إحدى مشاريع مركز جين للتدريب الإذاعي للنساء، الذي يعد أول مركز مستقل على مستوى سوريا يعمل على تأهيل وتدريب المرأة في مجال العمل الإذاعي.

وستعمل “جين إف إم” في الفترة الأولى لمدة أربع ساعات يومياً: من الثانية عشرة ظهراً إلى الرابعة عصراً.

وستبث الإذاعة برامجها على الموجة “104”، وستغطي مدينة عامودا وريفها.

unnamed (2) unnamed (1)unnamed (4)

To Top